anhaar
الرئيسية | مجلة أنهآر الأدبية | المقالات الأدبية | سحر البيان / بقلم : نور الوليدي ..

سحر البيان / بقلم : نور الوليدي ..



  (((سحرالبيان)))

 قروب كانت فكرته الاولى لاتتعدى باهدافهاإلاالإجتماع بعددمن الشاعرات الاخوات اللآتي باعدت بينناوبينهم المسافات لتداول الأحاديث وجديدالشعر .وبعض الأفكارالجميلة فيه هي وليدة اللحضة بلاسابق تنسيق أوتخطيط. ولكن النفوس السامية والأفكار الطموحه إن إجتمعت بمكان فلاينتج عنها سوى عقد متتالي من الإبداعات والإنجازات .

بداءبـ 6 شاعرات وهوالآن يحوي 49 شاعرة من الخليج بشكل عام.فهو يته الأدب والتميزدون النظر لجنسية أوعرق. مر على تأسيس القروب عام و3أشهر.وخلال هذه الفترة تدفقت إنجازات وأفكارونتائج القروب كشلال منهمر يجري مجرى الأوردة في الجسدالواحد.

جميع مايدور فيه من نقاشات عن الشعر والحياة بشكل عام هي معجم أتمنى أن يدونه تاريخ الآدب. من ثمارهذا القروب. عدد من نصوص المجاراة منها ماتم نشره ومنهاماهو قيد النشر. .

.بعض القصائد اللتي تمت كتابتهامن قبل عدة شاعرات بالقروب بعضهافي خطوات التنفيذ كإنشاد أو إلقاء ..

ملحمة تاريخية تتناول تاريخ المملكة العربية السعوديه وجاري التنسيق مع أصوات تليق بإنشاده اوإخراجها بافضل صورة ..لقاءات على ارض الواقع بين بعض الشاعرات تم فيها إلتقاء الأكف والأرواح وإلتأم شمل الأفكاروتتويج مجرى العلاقات الأخوية .

.عدة أمسيات شعرية كان لإجتماع القروب فيها سبب اقويا للتنسيق لهاوإتمامها بافضل حال لله الحمد.

 إفتتاح قروبان كفرعان لقروب سحر البيان أحدهما (الديوان) وهوكارشيف لقصائدورديات شاعرات القروب باشراف سفيرة قطر الشاعرة مي الحبابي . 

والثاني(محاورات) وهو قروب تتم فيه مجاراة الأبيات والرديات بالتنسيق الاسبوعي وبتواجدجميع العضوات وكأنه ملعبة اوساحة شعرية مكتوبه واحياناصوتيه بشيلات الشاعرات للالحان بجويملأءه الحماس والمرح .باشراف شواهق نجد .

ومؤخرا تم افتتاح حساب تويترالخاص بقروب سحرالبيان .

واللذي تشرف عليه شاعرتان من القروب(الاسمى..العلياء) بالتناوب للنقل والتنسيق وذلك بعدتداول كلمايتم فيه بين شاعرات (سحرالبيان)

s_albayan999@

 . ايضاء من منجزات القروب أن أي مناسبة أوحدث لأي شاعرة من عضواته هوبالمثابة للجميع حدث الجميع فنجتهد لإنجاحه ودعمه بشتى الطرق سواء امسيات أو مسابقات أو منشورات أواخبار

. سحرالبيان نتج عنه ترشيح10شاعرات منه للعام 1434من برنامج سهارى الشعري واللذي تم فيه إنتخاب شاعرة بتاييد الجميع لدعمهارغم وجودمنافسات من ذات القروب في جويملأه الولاء وسموالروح.

 وعالم من الطهروالنقاءبمن هم فيه عالم شاعرات تعزف مفرداتهم الحان وفاءواصواتهم ترددصداهافي ارجاءه وافكارهم تبني ابراجها حوله .

 حكاية بلانهاية لاتصفهامقدمات وليس لهاخاتمه خالدة البقاءمليئة بالعطاء .

 وإن سألتموني عن أجمل وأصدق إنجازفي مجال الشعر فهوجمع هذه الكوكبة من الرائعات فهن أغلى من كل ماسطرته من مفردات .

 

بقلم / نورالوليدي